منتديات الرايق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الرايق

منتدى يشمل اجدد الاغانى واجدد الالعاب واجدد حلقات المصارعة واجدد الافلام
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبد النبى دسوقى
مشرف المنتدى الاسلامى
مشرف المنتدى الاسلامى
عبد النبى دسوقى


عدد الرسائل : 213
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله Empty
مُساهمةموضوع: في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله   في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله Icon_minitimeالجمعة مايو 23, 2008 7:23 am

أعلن البروفيسور الكندي د.ملكر بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بجدة حقيقة علمية مذهلة مفادها أن إصابة السيدات السعوديات بمرض سرطان البلعوم الأنفي أقل بكثير منها لدى الرجال والنساء في مختلف أنحاء العالم .
وفي معرض اكتشافه أيضاً قدّم الدكتور حقائق علمية عجيبة حول هذا الموضوع إذ أن الدراسة استمرت ثلاث سنوات عمل خلالها على تقصٍّ دقيق لجميع الإحصائيات لأكثر من 112 دولة في العالم في كل من أمريكا وأوروبا وأفريقيا وأستراليا وآسيا . وتم خلالها حصر نسبة الإصابة بهذا المرض بين النساء والرجال في مختلف دول العالم حيث وجد أن نسبة الإصابة بهذا المرض بين الرجال والنساء متساوية في العديد من دول العالم وتزيد بين النساء في دول أخرى. إلا أن في المملكة العربية السعودية فإن النسبة لا تكاد تذكر ولا تتجاوز 2% من الإصابة.
وحتى يفسّر الدكتور ملكر هذه الظاهرة لم يجد إلا أن يقول أن سبب ذلك راجع لارتدائها الحجاب وهو سبب علمي كافٍ للوقاية من فايروس ( اييستاين بار ) وهو لا يصيب إلا منطقة البلعوم الأنفي.
والدكتور ملكر متخصص في هذا المجال ويحمل الجنسية الكندية وهو غير مسلم ويقول أنه لا يقدّم هذه الدراسة بهدف الدعاية أو المزايدة بل إنه يقول حقيقة علمية قررتها الدراسات
الدقيقة. وعقّب قائلاً: لا يوجد سبب آخر لحماية السعوديات من سرطان البلعوم الأنفي سوى الحجاب لأن بلاداً تقع بالقرب من المملكة وفيها نفس الظروف المناخية والغذائية تصل نسبة الإصابة بين النساء فيها إلى 50% مقارنة بالرجال.

الحمدلله على نعمة الاسلام اللي كرم المرأه بنعمةالحجاب .
المصدر :
http://forum.merkaz.net/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tota




عدد الرسائل : 43
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله   في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله Icon_minitimeالسبت مايو 24, 2008 8:23 am

جزاك الله خير يا شيخ
بس انت رايك ايه فى النقاب
انا خايفه البسه علشان ظروف البلد
ممكن رايك لو تكرمت يا شيخ
بانتظار الرد فى اقرب فرصه متاحه
وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد النبى دسوقى
مشرف المنتدى الاسلامى
مشرف المنتدى الاسلامى
عبد النبى دسوقى


عدد الرسائل : 213
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله   في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله Icon_minitimeالسبت مايو 24, 2008 9:06 am

هل النقاب فريضه ام سنه؟؟؟؟

هناك ادله من القرأن والسنة على فرضه عامة وفى عصر الفتن خاصة

]"
اعلم أيها المسلم أن احتجابالمرأة عن الرجال الأجانب وتغطية وجهها أمر واجب دلَّ على وجوبه كتاب ربك تعالىوسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ، والاعتبار الصحيح والقياس المطرد
أولاً : أدلة القران .

الدليل الأول /

قال الله تعالى : " وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَفُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَبِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلالِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّأَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْبَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْنِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوْالتَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنْ الرِّجَالِ أَوْ الطِّفْلِالَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلا يَضْرِبْنَبِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَىاللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ " سورة النور / 31

وجه الدلالة من الآية على وجوب الحجاب على المرأة ما يلي :

أ- أن الله تعالى أمرالمؤمنات بحفظ فروجهن ، والأمر بحفظ الفرج أمرٌبما يكون وسيلة إليه ، ولا يرتاب عاقل أن من وسائله تغطية الوجه لأن كشفه سبب للنظرإليها وتأمل محاسنها والتلذذ بذلك ، وبالتالي إلى الوصول والاتصال ، وقد قال رسولالله صلى الله عليه وسلم : " العينان تزنيان وزناهما النظر ... ـ ثم قال ـ والفرجيصدق ذلك أويكذبه " رواه البخاري (6612) ومسلم (2657)

فإذا كان تغطية الوجهمن وسائل حفظ الفرج كان مأموراً به لأن الوسائل لها أحكام المقاصد .

ب - قوله تعالى : " وليضربن بخمرهن على جيوبهن " والجيب هو فتحة الرأس والخمار ماتخمربه المرأة رأسها وتغطيه به ، فإذا كانت مأمورة بأن تضرب بالخمار على جيبها كانتمأمورة بستر وجهها إما لأنه من لازم ذلك أو بالقياس ، فإنه إذا وجب ستر النحروالصدر كان وجوب ستر الوجه من باب أولى لأنه موضع الجمال والفتنة .

ج ـ أنالله نهى عن إبداء الزينة مطلقاً إلا ما ظهر منها وهي التي لابد أن تظهر كظاهرالثياب ولذلك قال " إلا ماظهر منها " لم يقل إلا ما أظهرن منها ـ وقد فسر بعض السلف : كابن مسعود، والحسن ، وابن سيرين ، وغيرهم قوله تعالى ( إلاماظهر منها ) بالرداءوالثياب ، وما يبدو من أسافل الثياب (أي اطراف الأعضاء ) ـ . ثم نهى مرة أُخرى عنإبداء الزينة إلا لمن استثناهم فدل هذا على أنَّ الزينة الثانية غير الزينة الأُولى، فالزينة الأُولى هي الزينة الظاهرة التي تظهر لكل أحد ولايُمكن إخفاؤها والزينةالثانية هي الزينة الباطنة ( ومنه الوجه ) ولو كانت هذه الزينة جائزة لكل أحد لميكن للتعميم في الأُولى والاستثناء في الثانية فائدة معلومة .


د ـ أن اللهتعالى يُرخص بإبداء الزينة الباطنة للتابعين غير أُولي الإربة من الرجال وهم الخدمالذين لاشهوة لهم وللطفل الصغير الذي لم يبلغ الشهوة ولم يطلع على عورات النساء فدلهذا على أمرين
:
1-
أن إبداء الزينة الباطنة لايحل لأحدٍ من الأجانب إلالهذين الصنفين .

2-
أن علة الحكم ومدارة على خوف الفتنة بالمرأة والتعلقبها ، ولاريب أن الوجه مجمع الحسن وموضع الفتنة فيكون ستره واجباً لئلا يفتتن بهأُولو الإربة من الرجال .

هـ - قوله تعالى : ( ولا يضربن بأرجلهن ليُعلم مايُخفين من زينتهن ) يعني لا تضرب المرأة برجلها ليُعلم ما تخفيه من الخلاخيل ونحوهامما تتحلى به للرِجْـل ، فإذا كانت المرأة منهية عن الضرب بالأرجل خوفاً من افتتانالرجل بما يسمع من صوت خلخالها ونحوه فكيف بكشف الوجه .

فأيما أعظم فتنة أنيسمع الرجل خلخالاً بقدم إمرأة لايدري ماهي وما جمالها ؟ ولايدري أشابة هي أم عجوز؟ ولايدري أشوهاء هي أم حسناء ؟ أو ينظر إلى وجه جميل ممتلىء شباباً ونضارة وحسناًوجمالاً وتجميلاً بما يجلب الفتنة ويدعو إلى النظر إليها ؟

إن كل إنسان لهإربة في النساء ليعلم أي الفتنتين أعظم وأحق بالستر والإخفاء .

ملحوظة :
) فهذه الآية ليست هي عمدة العلماء في إيجاب تغطية عورة المرأة، ولكن هذه الآية تدل على ما هو أبعد من ذلك، وتدل على شيء فوق الخمار وأعظم منه و أن المقصود به هو النقاب.



الدليل الثاني /

قوله تعالى : ( وَالْقَوَاعِدُ مِنْالنِّسَاءِ اللاتِي لا يَرْجُونَ نِكَاحًا فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَنْيَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْرَ مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَنْ يَسْتَعْفِفْنَخَيْرٌ لَهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) سورة النور / 60

وجهالدلالة من الآية على وجوب الحجاب على المرأة ما يلي :

أن الله تعالىنفى الجناح وهو الإثم عن القواعد وهن العجاوز اللاتي لا يرجون نكاحاً لعدم رغبةالرجال بهن لكبر سنهن بشرط أن لا يكون الغرض من ذلك التبرج والزينة . وتخصيص الحكمبهؤلاء العجائز دليل على أن الشواب اللاتي يرجون النكاح يخالفنهن في الحكم ولو كانالحكم شاملاً للجميع في جواز وضع الثياب ولبس درع ونحوه لم يكن لتخصيص القواعدفائدة .

ومن قوله تعالى ( غير متبرجات بزينة ) دليل آخر على وجوب الحجابعلى الشابة التي ترجو النكاح لأن الغالب عليها إذا كشفت وجهها أنها تريد التبرجبالزينة وإظهار جمالها وتطلع الرجال لها ومدحها ونحو ذلك ، ومن سوى هذه فنادروالنادر لا حكم له .

الدليل الثالث /

قوله تعالى ( يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَوَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَأَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ) الأحزاب / 59

قال ابن عباس رضي الله عنهما : " أمر الله نساء المؤمنين إذاخرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناًواحدة " .

وتفسير الصحابي حجة بل قال بعض العلماء : إنه في حكم المرفوع إلىالنبي صلى الله عليه وسلم

وقوله رضي الله عنه : ويبدين عيناً واحدة إنمارخص في ذلك لأجل الضرورة والحاجة إلى نظر الطريق فأما إذا لم يكن حاجة فلا موجبلكشف العين .
والجلباب هو الرداء فوق الخمار بمنزلة العباءة.

الدليل الرابع /

قوله تعالى : ( لا جُنَاحَعَلَيْهِنَّ فِي آبَائِهِنَّ وَلا أَبْنَائِهِنَّ وَلا إِخْوَانِهِنَّ وَلاأَبْنَاءِ إِخْوَانِهِنَّ وَلا أَبْنَاءِ أَخَوَاتِهِنَّ وَلا نِسَائِهِنَّ وَلامَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ وَاتَّقِينَ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَى كُلِّشَيْءٍ شَهِيدًا ) الأحزاب / 55 .

قال ابن كثير رحمه الله : لما أمر اللهالنساء بالحجاب عن الأجانب بين أن هؤلاء الأقارب لا يجب الاحتجاب عنهم كما استثناهمفي سورة النور عند قوله تعالى : " ولايبدين زينتهن إلا لبعولتهن "


الدليل الخامس مؤجل لكبر تفسره /

ومن ذلك قوله تعالى: (وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) .


هذه الأية تفسيرها فى موضوع جديد لأن تفسيره طويل جدا ويجب الأنفراض به لوحده إن شاء الله
نعرض ثانيا : كلام رسول الله والدلائل من السنة على فرض النقاب

ثانياً : الأدلة من السنة علىوجوب تغطية الوجه .

الدليل الأول
/

قوله صلى الله عليه وسلم : " إذا خطب أحدكم إمرأة فلا جناح عليه أنينظر منها إذا كان إنما ينظر إليها لخطبة وإن كانت لاتعلم " رواه أحمد . قال صاحبمجمع الزوائد : رجاله رجال الصحيح .

وجه الدلالة منه : أن النبي صلى اللهعليه وسلم نفى الجناح وهو الإثم عن الخاطب خاصة بشرط أن يكون نظره للخطبة ، فدل هذاعلى أن غير الخاطب آثم بالنظر إلى الأجنبية بكل حال ، وكذلك الخاطب إذا نظر لغيرالخطبة مثل أن يكون غرضه بالنظر التلذذ والتمتع ونحو ذلك
.

فإن قيل : ليسفي الحديث بيان ماينظر إليه ، فقد يكون المراد بذلك نظر الصدر والنحر ؟


فالجواب : أن كل أحد يعلم أن مقصود الخاطب المريد للجمال إنما هو جمالالوجه ، وما سواه تبع لا يُقصد غالباً فالخاطب إنما ينظر إلى الوجه لأنه المقصودبالذات لمريد الجمال بلا ريب
.

الدليل الثاني :

أن النبي صلى الله عليه وسلم لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيدقلن يا رسول الله إحدنا لا يكون لها جلباب فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لتلبسها أُختها من جلبابها " . رواه البخاري ومسلم .

فهذا الحديث يدل علىأن المعتاد عند نساء الصحابة أن لا تخرج المرأة إلا بجلباب وأنها عند عدمه لا يمكنأن تخرج . وفي الأمر بلبس الجلباب دليل على أنه لابد من التستر والله أعلم
.

الدليل الثالث :

ما ثبت في الصحيحين عنعائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معهنساء من المؤمنات متلفعات بمروطهن ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحدٌ من الغلس . وقالت : لو رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم من النساء ما رأينا لمنعهن من المساجدكما منعت بنو إسرائيل نساءها " . وقد روى نحو هذا عبد الله بن مسعود رضي الله عنه باقى الرد اسفل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد النبى دسوقى
مشرف المنتدى الاسلامى
مشرف المنتدى الاسلامى
عبد النبى دسوقى


عدد الرسائل : 213
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله   في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله Icon_minitimeالسبت مايو 24, 2008 9:19 am


والدلالة من هذا الحديث من وجهين :

أحدها : أن الحجاب التستر كان من عادة نساء الصحابة الذين هم خير القرون وأكرمهم على الله عز وجل .

الثاني : أن عائشة أم المؤمنين وعبد الله ابن مسعود رضي الله عنهما وناهيكبهما علماً وفقهاً وبصيرة أخبرا أن الرسول صلى الله عليه وسلم لو رأى من النساء مارأياه لمنعهن من المساجد وهذا في زمان القرون المفضلة فكيف بزماننا
!!


زمن الفتنة

الدليل الرابع :

عَنْ ابْنِ عُمَرَقَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ جَرَّثَوْبَهُ خُيَلاءَ لَمْ يَنْظُرْ اللَّهُ إِلَيْهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَقَالَتْأُمُّ سَلَمَةَ فَكَيْفَ يَصْنَعْنَ النِّسَاءُ بِذُيُولِهِنَّ قَالَ يُرْخِينَشِبْرًا فَقَالَتْ إِذًا تَنْكَشِفُ أَقْدَامُهُنَّ قَالَ فَيُرْخِينَهُ ذِرَاعًالا يَزِدْنَ عَلَيْه " رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الترمذي .

ففيهذا الحديث دليل على وجوب ستر قدم المرأة وأنه أمرٌ معلوم عند نساء الصحابة رضيالله عنهم ، والقدم أقل فتنة من الوجه والكفين بلا ريب . فالتنبيه بالأدنى تنبيهعلى ما فوقه وما هو أولى منه بالحكم وحكمة الشرع تأبى أن يجب ستر ما هو أقل فتنةويرخص في كشف ما هو أعظم منه فتنة ، فإن هذا من التناقض المستحيل على حكمة اللهوشرعه
.

الدليل الخامس :

قال رسول الله صلى الله علية وسلم لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين

وذكر المحرمة فقط ولم يقول لا تنتقب المرأة ولا تلبس القفازين بل خص المحرمة فقط

والدليل


عَنْعَائِشَةَ قَالَتْ كَانَ الرُّكْبَانُ يَمُرُّونَ بِنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِاللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحْرِمَاتٌ فَإِذَا حَاذَوْا بِنَاسَدَلَتْ إِحْدَانَا جِلْبَابَهَا مِنْ رَأْسِهَا عَلَى وَجْهِهَا فَإِذَاجَاوَزُونَا كَشَفْنَاهُ " رواه أبو داوود (1562) .

ففي قولها " فإذاحاذونا "تعني الركبان " سدلت إحدانا جلبابها على وجهها " دليل على وجوب ستر الوجهلأن المشروع في الإحرام كشفه فلولا وجود مانع قوي من كشفه حينئذٍ لوجب بقاؤهمكشوفاً حتى مع مرور الركبان
.

وبيان ذلك : أن كشف الوجه في الإحرام واجبعلى النساء عند الأكثر من أهل العلم والواجب لايعارضه إلا ما هو واجب فلولا وجوبالاحتجاب وتغطية الوجه عند الأجانب ما ساغ ترك الواجب من كشفه حال الإحرام وقد ثبتفي الصحيحين وغيرهما : أن المرأة المحرمة تنهى عن النقاب والقفازين
.

قالشيخ الإسلام ابن تيمية : وهذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين فيالنساء اللاتي لم يُحرمن وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن .

************************************************** ****************
أما عن حديث الوجه والكفين قبل التحقيق من صحته أو ضعفه فقد فسره بعض العلماء الأية الكريمة (وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا)على شرف الحديث بأنه يجوز كشف الوجه والكفين

والدليل

وما رواه أبو داود من حديث عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لأسماء ( يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها شيء إلا هذا وهذا، وأشار إلى وجهه وكفيه).

وهذا الحديث ضعيف ولكن الأمر المهم هنا هو أن من ضعف الحديث قال أن تغطية الوجه والكفين فرض واجب، وهذا لأن الحديث استثنى هذين الموضعين فهو صحيح من دون (إلا هذا وهذا، وأشار إلى وجهه وكفيه) ، ومن طعن في الحديث فإنه لن يستثني هذين الموضعين (إلا هذا وهذا، وأشار إلى وجهه وكفيه) فهو به ضعيف .
ومنها ما رواه الترمذي وغيره من حديث عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من جرَّ ثوبهُ خيلاءَ لم ينظرْ اللهُ إليهِ يومَ القيامةِ فقالت أمُّ سلمةَ: فكيفَ يصنعُ النِّساءُ بذُيُولهنَّ؟ قال: يُرخينَ شبراً، فقالت: إذاً تنكشفُ أقدامُهُنَّ، قال: فيرخِينهُ ذراعاً لا يزدنَ عليهِ) . والحديث صححه الشيخ الألباني

أنظري يا أختى تغطية قدم المرأة بجلباب يطول زيله ذرعا حتى لا تفتن بالقدم فما بالك الوجه رفع الله شانكم


هذه تسعة أدلة من الكتاب والسنة .

الدليل العاشر :

الاعتبار الصحيح والقياس المطرد الذيجاءت به هذه الشريعة الكاملة وهو إقرار المصالح ووسائلها والحث عليها ، وإنكارالمفاسد ووسائلها والزجر عنها .

وإذا تأملنا السفور وكشف المرأة وجههاللرجال الأجانب وجدناه يشتمل على مفاسد كثيرة ، وإن قدر أن فيه مصلحة فهي يسيرةمنغمرة في جانب المفاسد . فمن مفاسده
:

1ـ الفتنة ، فإن المرأة تفتن نفسها بفعل مايجمل وجهها ويُبهيه ويظهره بالمظهر الفاتن . وهذا من أكبر دواعي الشر والفساد
.

2ـ زوال الحياء عن المرأة الذي هو من الإيمان ومن مقتضيات فطرتها . فقدكانت المرأة مضرب المثل في الحياء فيقال ( أشد حياءً من العذراء في خدرها ) وزوالالحياء عن المرأة نقص في إيمانها وخروج عن الفطرة التي خلقت عليها .
3ـافتتان الرجال بها لاسيما إذا كانت جميلة وحصل منها تملق وضحك ومداعبة كما يحصل منكثير من السافرات ، والشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم .
4ـ اختلاط النساءبالرجال فإن المرأة إذا رأت نفسها مساوية للرجل في كشف الوجه والتجول سافرة لم يحصلمنها حياءٌ ولا خجل من مزاحمة الرجال ، وفي ذلك فتنة كبيرة وفساد عريض ، فقد أخرجالترمذي (5272) عَنْ حَمْزَةَ بْنِ أَبِي أُسَيْدٍ الأَنْصَارِيِّ عَنْ أَبِيهِأَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ وَهُوَخَارِجٌ مِنْ الْمَسْجِدِ فَاخْتَلَطَ الرِّجَالُ مَعَ النِّسَاءِ فِي الطَّرِيقِفَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنِّسَاءِاسْتَأْخِرْنَ فَإِنَّهُ لَيْسَ لَكُنَّ أَنْ تَحْقُقْنَ الطَّرِيقَ ، عَلَيْكُنَّبِحَافَّاتِ الطَّرِيقِ . فَكَانَتْ الْمَرْأَةُ تَلْتَصِقُ بِالْجِدَارِ حَتَّىإِنَّ ثَوْبَهَا لَيَتَعَلَّقُ بِالْجِدَارِ مِنْ لُصُوقِهَا بِهِ " حسنه الألبانيفي صحيح الجامع ( 929 )

انتهى من كلام الشيخ محمد ابن عثيمين رحمه اللهمن رسالة الحجاب بتصرف

هذه بحمد الله الدلاائل كلها

عليك بطريق الهدى .. ولا يضرك قلة السالكين **** وإياك وطرق الضلالة .. ولا تغتر بكثرة الـهـالـكـيـن

وأسأل الله أن يغفر لنا ولكم اسال الله لكى اختى الثبات على طاعته وعلى العموم اختى ان انتقبى ولا تخافى ولا يهمك احدا الا والله كما قال فى محكم اياته كل ان كنتم تحبون الله فاتبعونى يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم فهذا النقاب من طاعه الله ورسوله وعلشان تكونى كليك بركه ورحمه من الله علشان اختى الجنه غاليه وانا كفرد من المجتمع لو اراد الله تبارك وتعالى ووفقك ليه الزواج اول حاجه فى حياتى الانسانه المنتقبه التى تخاف الله ولبست النقاب على علم لان الحياه مش نقصه اكتر من كده لانى عايز الجنه والله المستعان تحياتى لكم جميعا \ الفقير والذليل اللى الله اخيكم\ عبد النبى دسوقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tota




عدد الرسائل : 43
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله   في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله Icon_minitimeالإثنين مايو 26, 2008 7:14 am

متشكرا جدا
بس انا خايفه اوى الكلام كتير اوى
والناس بتقول اللى بيلبس النقاب
بيلبسوه علشان يعملوا اللى هم عاوزينه
وبيقولوا كلام مش كويس انا سمعته كتير من اصحابى

وربنا يصلح الحال عنا جميعا
وشكرا جزيلا على الرد الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد النبى دسوقى
مشرف المنتدى الاسلامى
مشرف المنتدى الاسلامى
عبد النبى دسوقى


عدد الرسائل : 213
تاريخ التسجيل : 23/04/2008

في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله Empty
مُساهمةموضوع: رد: في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله   في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله Icon_minitimeالإثنين مايو 26, 2008 9:02 am

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصى يا اختى اماميك الله ورسوله واماميك كلام الناس اختارى انتى مع من تكونى وصدق الله اذ يقول إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخره والله يعلم وأنتم لا تعلمون*ولولا فضل الله عليكم ورحمته أن الله رؤوف رحيم‏.‏
وصدق الرسول الكريم فى حديثه الصحيح انا قال
وأخرج أحمد عن ثوبان عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ‏"‏لا تؤذوا عباد الله، ولا تعيروهم، ولا تطلبوا عوراتهم‏.‏ فإنه من طلب عورة أخيه المسلم طلب الله عورته حتى يفضحه في بيته‏"‏‏.‏
واعلموا ان الجنه غاليه اوى وثمنها بسيط فهل من موجيب وسيبى يا اختى اللى يقول يقول انا قولت ليكى قال الله وقال رسول الله ولى هيمشى وراء كلام الناس انتى عرفه النتيجه هتكون ايه والله المستعا واسال الله ان يجمعنا جميعا فى اعلى الجنان فى الفردوس الاعلى من حبيبنا المصطفى انه نعم ذالك والقادر عليهفي السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله 6475 مع تحياتى لكم جميعا اخيكم \ عبد النبى دسوقى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في السعوديه.. الحجاب يهزم السرطان ادخل وشوف وشوفى اسلاميك الجمال الربانى سبحن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الرايق :: منتدى الرايق الأسلامى :: قسم الصوتيات الأسلامية-
انتقل الى: